القائمة الرئيسية

الصفحات

أختراق شبكات WPA2 بسهولة مع أداة Reaver للأندرويد !

"Reaver " هو أسم أداة شهيرة لأختراق شبكات Wifi متطورة الحماية WPA /WPA2  قد يكون أسم الاداة مألوف لمستخدمي أنظمة الاختراق مثل انظمة لينكس Kali Linux و Backtrack وهي أداة تعتمد على ثغرة WPS في الرواتر فهذه الثغرة هي الوحيدة التي يمكن أستخدامها لأختراق الشبكات الحديثة WPA/WPA2 وقد نجحت الاداة في تجربة خاصة لي بأختراق شبكة بحماية Wpa2 ولكن باستخدام نظام كالي لينكس وقد أخذت العملية مني مايقارب ال6 ساعات ولكنها نجحت ! واليوم موضوعنا عن تثبيت الاداة على نظام الاندرويد خاصتك (قد لاتدعم الطريقة كل الاجهزة بسبب نوع شريحة الوايفاي الخاصة بجهازك chipset) .

ملاحظات :

1- يجب التذكير ان الاداة لتجربة الحماية فأرجو  عدم استخدام ألاداة بشكل خاطأ !
2-  ان  كانت شريحة جهازك غير متطابقة مع الاداة يمكنك استخدام شريحة خارجية أو مايسمى بجهاز الالفى (سأقوم بشرح منفصل عن طريقة ربط أجهزة كهذه بجهازك المحمول) .
3- الشركات التي يمكن اختراقها هي فقط التي تكون فيها تقنية WPS مفعلة (تجد عبارة WPS enabled على جانب أسم الشبكة).
4- الطريقة تحتاج روت بالتأكيد لأن الاداة تحتاج الى أستخدام وضع المراقبة Monitor Mode وهذه الصلاحية تحتاج الى مستخدم فائق Super user . 
5- الاداة " Reaver "مازلت غير مكتملة والتطوير عليها مستمر وسينتهي بفترة قصيرة جدا .

الشرح :

 بالبداية عليك تثبيت  تطبيق bcmon  الغرض من هذا التطبيق هو تفعيل وضع المراقبة Monitor mode  أداة bcmon تتوافق مع شرائح bcm4329/bcm4330 chipsets  فقط وهذه الشرائح توجد في أكثر اجهزة أبل وفي بعض أجهزة Nexus و الكثير من أجهزة Samsung لذلك أذا كان جهازك لايحتوي هذه الشريحة عليك أستخدام شريحة خارجية كما ذكرت أعلاه.
 bcmon متوفر على متجر كوكل بلي مجانا سأضع رابط خارجي أسفل الشرح .
الان بعد تحميل bcmon يجب تحميل الاداة الرئيسية Reaver (الروابط في اسفل الشرح ) .
بعد تحميل الاداة قم بالدخول على أداة bcmon التي قمت بتحميلها سابقا واخرج منها بدون أغلاقها وبعدها أدخل على أداة Reaver عند دخولك ستجد تحذير اضغط على Done وبعدها ستجد الشبكات المتوفرة ( أذا كان بجانبها علامة صح أخضر فيعني ان Wps متوفر ويمكن أختراق الشبكة و العكس العكس ) .

أضغط على الشبكة التي تريد تجربة حمايتها لاتتلاعب بالاعدادات و أضغط على Test Monitor Mode  وستبدأ العملية واذا حصل خطا أو فشل فهذا يعني ان شريحتك غير متطابقة أستخدم شريحة خارجية ! 

الروابط المذكورة في الشرح :

bcmon- 1 ( متوفر على كوكل بلي ولكن أذا اردت قم بتنزيله من هنا ) .

المصدر كالعادة هو XDA Developers  .

تعليقات