القائمة الرئيسية

الصفحات

فيس بوك يختبر خاصية ” عدم الإعجاب ” في اليابان

منذ فترة و موقع الفيس بوك يقوم بإختبار الميزة الجديدة التي سوف يحصل عليها الموقع و هي خاصية عدم الإعجاب بالمنشورات عن طريق توفير أيقونات جديدة يمكن النقر عليها و الإختيار فيما بينها إذا لم يكن المستخدم يرغب في الظغط على زر لايك أو إعجاب للمنشور ، حيث قام فيس بوك بتوفير إزرار أخرى إلى جانب زر لايك مثل الوجوه التعبيرية و زر البصمة الذي يعبر عن التعاطف ، و رغم أن المستخدمون كانوا يعتقدون بأن زر عدم الإعجاب سوف يأتي على الشكل التالي :
إلى أن زر عدم الإعجاب سوف يأتي في رموز متعددة على الشكل التالي :
و في الوقت الحالي فإن هذه الميزة الجديدة أو الرموز الجديدة قد وصلت إلى اليابان حيث يجري إختبارها الآن من طرف شركة الفيس بوك في اليابان بعد أن تم إختبارها في أزيد من 6 دول أوروبية من بينها إسبانيا و التي عرفت نجاحا واسعا لهذه الخاصية الجديدة و أعجبت المستخدمين في إسبانيا و العديد من الدول الأخرى مثل آيرلندا ، مما يجعل شركة فيس بوك تنتقل إلى إختبار الميزة في دول أخرى من أجل تعميمها في النهاية على جميع البلدان بما في ذلك دول العالم العربي .
هذه الرموز التعبيرية التي سوف يتم إظهارها بجانب المنشورات و قرب زر لايك هي عبارة عن إختيارات جديدة يمكن للمستخدم القيام بتعيينها للقيام بالتعبير عن شعوره إتجاه اي منشور ، حيث أفاد المؤسس التنفيذي مارك زوكربيرج في وقت سابق خلال السنة الماضية أنه ليس جميع المنشورات تستحق الإعجاب ، فهناك بعض المنشورات التي تستحق التعاطف أو التعبير عن الحزن أو الغضب مثل المنشورات المتعلقة بالعنف أو الموت و غيرها ، و هذا ما سوف يوفره فيس بوك من خلال الرموز الجديدة التي سوف تتم إضافتها إلى موقع التواصل الإجتماعي .

تعليقات